منتدى طلبة قسم الاعلام جامعة تكريت

منتدى طلبة قسم الاعلام في جامعة تكريت منتدى ثقافي طلابي شبابي خاص بطلاب قسم الاعلام وجد ليعبروا عن افكارهم ومقترحاتهم و ابداعاتهم فمرحبا بكم في منتداكم

    كيف تكون مقاتلاً جيداً ................

    شاطر
    avatar
    احمد سعد سلمان

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 456
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009
    العمر : 28

    كيف تكون مقاتلاً جيداً ................

    مُساهمة  احمد سعد سلمان في الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:55 am

    كيف تكون مقاتل جيد ؟
    ************
    الخبرة والإلمام بفلسفة القتال فى الدفاع والهجوم والمهارات المختلفة هى نتيجة جهد وعرق فالخبرة القتالية لاتاتى بين يوم وليلة ولكن نتيجة جهد وتعلم دائم وعدم التوقف عن التذود بالمعلومات فيجب على المدرب الجيد التجدد الدائم والالمام بكل ماهو جديد فى الفنون القتالية ومعرفة اغلب الالعاب القتالية والالمام بها حتى يكون من المدربين المتميزين فالمدربين كثرة ولكن من هو المتميز والجيد ؟؟؟؟ واليكم خبرتى البسيطة فى القتال
    العناصر الأساسية



    1-

    القوة العضلية :-
    ترتبط القوة العضلية ارتباط وثيقا بدرجة التوافق بين العضلات المشتركة في الأداء الحركي ويمكن استعمال
    أنواع كثيرة من تمرينات القوة العضلية التي غالبا تكون ضد مقاومة خارجية أو استخدام مقاومة جسم الفرد
    نفسية أو مقاومة الزميل أو بعض الأدوات مثل الأثقال.


    2-

    المرونة العضلية :-
    تشكل أهمية كبيرة في اكتساب و إتقان الأداء الحـركي ، أن الكثير من مفاصل الجسم تسمح للفرد بقدر
    معين من المرونة وذلك عن طريق الأربطة التي تعمل عليها . وان التدريب المنتظم يسـاعد كثيرا في زيادة
    مرونة الأربطة وبالتالي زيادة مدي سهولة حركة المفاصل في مدي حركي اكبر وبذلك يستطيع الفرد أداء
    جميع الحركات بحرية وسهولة .




    3-

    عنصر الرشاقة :-
    المقصود بها القدرة علي تغير من وضع لأخر باقصي سرعة وتوافق بتوقيت سليم وهذا ما يحتاجه لاعب
    الملاكمة الصيني أثناء اندماج عدة مهارات حركية في إطار واحد أو عند أداء حـركة بجزء من الجسم تحت ظروف متغيرة بشرط أن يكون الأداء دقيقا حتى يكون الدفاع أو الهجوم ناجحا .




    4-

    تطوير السرعة :-
    تتوقف السرعة الحركية علي درجة توافر عنصر المرونة العضلية ودرجة التوافق أجزاء الجسم وهي تختلف من فرد لأخر، وتتطلب السـرعة الحركـية أن تكون كمية العمل العضلي بسيطة مع بذل طاقة عصبية كبيرة و تظـهر أهمية تطوير سرعة الفـرد في رياضة الملاكمة الصينية عندما يتعرض لعدة مواقف قتالية تتطلب سرعة الاستجابة العضلية دون ضياع الوقت في التفكير لإخراج اقوي و اعنف الضربات في لمح
    البصر ، وهذه السرعة لا تكتسب إلا بعد الإتقان الجيد لأداء حركات هذه الرياضة بأسلوبها الصحيح ثم
    التدريب علي الأداء الحركي السريع ويذلك يتضح أن السرعة و القوة عاملان هامان ومـؤثران في أداء
    الحركات المطلوبة من أقصر طريق واقل زمن ممكن ... مهم




    5-

    القدرة علي التحمل :-
    تظهر أهمية هذا العنصر أثناء الأداء الحركي لفترة طويلة وهو يعني قدرة الفرد علي الأداء البدني لفترات
    طويلة دون هبوط مستوي الكفاية أو الفـاعلية نتيجة لاستمرار بذل المجهود لذلك بجب علي اللاعب
    استكمال هذا العنصر لان بعض المواقف القتالية تتطلب ذلك وخاصة عندما يكون الخصم عنيدا وقويا
    أو أثناء الاشتباك مع أكثر من فرد و يمكن تنمية و تطوير القدرة علي التحمل عن طريق التدريب علي الأداء بعض التمرينات لأطول فترة زمنية ممكنة وتكرارها لأكبر عدد ممكن تدريجيا . مهم




    6-

    اليقظة و الحذر :-
    العين و الأذن تلعب في هذه النـاحية دورا مهم جدا ويتركز ذلك في عمل الجهازين العصبي والعضلي.
    ومن أهم عناصر اليقظة الانتباه الشديد و القدرة علي الإدراك الجيد للحركات المفاجئة الغير متوقعة من
    الخصم وهذا يتطلب شدة التركيز العقلي لمتابعة جميع تحركات الخصم واكتشاف أماكن الضعف لسرعة
    تسديد الضربات إليها والاستعداد التام بكل أحساسات الجسم لصد وتفادي الهجوم ..




    7-

    سرعة البديهة :-
    من نجاح هذه الرياضة هو الإدراك العقلي السريع لما يجري حولنا يجعلنا نستطيع تحديد موقفنا من الخصم
    واتخاذ اسلم وأسرع القدارات لتنفيذها مباشـرة و سرعة البديهة هي فطنة مـوهوبة من الخالق سبحانه وتعالي ويمكن زيادتها وتطويرها بواسطة التدريب و التفكير السريع .




    8-

    الروح الهجومية :-
    الروح الهجومية تلعب دورا أساسيا للنجاح في هذه الرياضة ان لم تظهر علي أثرها اعمالا تفوق الخيال
    ويكفي ان نعرف ان الشخص الذي يمتلك الروح الهجومية بنسبة 75% ويتقن أداء حركات الملاكمة
    الصيني بنسبة 25% يتفوق بسرعة البرق علي اللاعب يتقن ضـربات اللعبة بنسبة 75% وروحـه الهجومية 25% ومن الممكن يجب أن يكون بنسبة الروح الهجومية 50% وأتقن ضربات اللعبة50%.
    لان الثقة بالنفس و الإصرار علي تحقيق النصر و الانطلاق للهجوم المفاجئ بدون تردد يسبب للخصم
    حالة من الذهول وعدم الاتزان فتسهل السيطرة التامة علية وهزيمته بقسوة وعنف في أقصر زمن ممكن




    9-

    المقاتلة الوهمية :-
    تعني باللغة الصينية " هي سنغ " وهي عبارة عن أداء عدد معين من الحركات ومجموعة من الضربات الخيالية
    اتجاهات مختلفة حـول الجسم بدون منازلة حقيقية أو اشتبـاكات مع أي فرد أخر و يتم هذه السلسلة من
    الحركات الدفاعية والهجومية مع أتباع أسلوب الصد و التفادي للضربات واللكمات المختلفة والتدريب علي
    حركات المراوغة في الاتجاهات الخمس "يمين-يسار-للإمام- للخـلف دائريا" في مسـاحة ضيقة جدا ربما
    لا تتعد 2 متر مربع بغرض السيطرة التامة علي هذه المساحة لصالح اللاعب .
    ان المقاتلة الخيالية يجد فيها اللاعب اكـبر فرصة للتـدريب علي التخيل والتصور
    للأنواع المختلفة من الضربات واللكمات وفن تحريك القدمين في والاتجاهات المخـتلفة و تنمية الثقة بالنفس
    والاندماج الحقيقي بين العقل و الروح و الجسم من اجل الارتفاع بالمستوي المهـاري للعبة لدرجة أن عملية
    تكرار القتال اليومي تجعل أداء المجموعات الحركية المختلفة أمرا سهلا و عاديا يؤدي في نعومة وسلاسة و عنف.
    -قبل البدء في أتباع هذا الأسلوب من التدريب يجب أولا الاتقـان الفعلي لكل مهـارة حركية علي حدة من
    وضع ركوب الخيل من الثبـات ثم من الحركة و عند ممارسة تدريبات المقاتلة الوهمية ينبـغي ربط اكثـر من
    حركة دفاعية وهجومية ومراوغة وصد وتفادي الضـربات لادئها مرة واحدة بطريقة منتظمة و مرتبة مسبقا
    قبل الأداء الحركي . وبعد إتقان عملية الأداء يجب تكرار التدريب لتنمية السرعة الحركية للانتهاء من مجموعة
    الضربات في اقل زمن ممكن
    avatar
    محمد السلطان
    Admin

    عدد المساهمات : 279
    نقاط : 461
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009
    العمر : 30
    الموقع : www.media.1forum.com

    مشكور اخوية

    مُساهمة  محمد السلطان في الإثنين أكتوبر 26, 2009 10:42 am

    شكرا اخوية حموودي الوردة هاي شنو تريد تخلي القسم مقاتلين (( خطرت بالي فكرة نسوي فريق مال كرة القدم خاص بقسم الاعلام شتكول او اذا تريدون نسوي مال طائرة ) بس اني متاكد اذا سويناه راح نتاهل الكاس العالم لان حارس المرمى ايسر او عليك الحساب شكرا الك مرة اخرى حبيبي حمودي


    _________________

    ايسر غازي

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 5
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009

    موضوع جميل

    مُساهمة  ايسر غازي في الأربعاء أكتوبر 28, 2009 1:55 am

    شكرا على موضوعك الجميل يا مبدع ويا مقاتل

    اوكي اني موافق على هذة الفكرة حراسة المرمى مرمى فريق الاعلام واريد اشوفك اشون اصد الطوبة
    avatar
    احمد سعد سلمان

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 456
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009
    العمر : 28

    رد: كيف تكون مقاتلاً جيداً ................

    مُساهمة  احمد سعد سلمان في الأربعاء أكتوبر 28, 2009 5:55 am

    شكراً حمادة على الرد الحلو
    اني احب رياضات القوى بس واذا منتخب كرة قدم مابيهة شي
    avatar
    محمد صالح

    عدد المساهمات : 119
    نقاط : 194
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/10/2009
    الموقع : softnet_iraq@yahoo.com

    الرياضة

    مُساهمة  محمد صالح في الجمعة أكتوبر 30, 2009 4:11 pm

    cheers شنو انت دائما مبدع بس الكونفو احسن مو ؟؟؟؟
    avatar
    احمد سعد سلمان

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 456
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009
    العمر : 28

    رد: كيف تكون مقاتلاً جيداً ................

    مُساهمة  احمد سعد سلمان في السبت أكتوبر 31, 2009 6:29 am

    مو شرط اذا كنت انت ضخم وزنك ثقيل لازم تمارس لعبة المصارعة
    واذا كنت متوسط مارس kikboxing ملاكمة


    اني عندي الملاكمة والكونغ فو احسن شي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 3:01 am